امنستي: لدينا أدلة على إلقاء التحالف قنابل عنقودية في صنعاء

اخر تحديث : 16/01/2016

امنستي

أكدت منظمة العفو الدولية اليوم السبت في بيان لها أن لديها أدلة على أن التحالف العربي بقيادة السعودية ألقى مجددا قنابل عنقودية (انشطارية) على العاصمة اليمنية صنعاء، الأمر الذي نفاه التحالف قبل فترة قصيرة.

وقالت المنظمة أنها جمعت أدلة تؤكد في الظاهر معلومات بأن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ألقت قنابل انشطارية في السادس من هذا الشهر على العاصمة صنعاء.

وأضافت في بيانها أن الهجوم أسفر عن مقتل شاب عمره 16 عاما وإصابة ستة مدنيين على الأقل في منطقة معين في غربي العاصمة، وانتشار القنابل الانشطارية في أربعة أحياء سكنية في المنطقة، مؤكدة أنها جمعت شهادات ومعلومات من السكان وعائلات الضحايا وضابط أمني ومصورين.

كما أشارت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في تقرير مؤخرا، إلى الاشتباه في استخدام التحالف قنابل عنقودية في محافظة لحج جنوب البلاد.

ومن جهته نفى المتحدث باسم التحالف العميد ركن أحمد عسيري يوم الأحد إلقاء قنابل انشطارية على صنعاء

وقال عسيري لوكالة الصحافة الفرنسية أن التحالف ينفي استخدام القنابل العنقودية في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم منذ سبتمبر 2014

ويذكر أن منظمات حقوقية دولية سبق أن أعربت مرارا عن قلقها من استهداف غارات التحالف لمناطق مدنية، وهو ما ينفيه هذا الأخير بشكل دوري.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.