هوراكيو كارتيس يفوز في انتخابات باراغواي ويعيد حزب « كولورادو » إلى السلطة

اخر تحديث : 22/04/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

هوراكيو كارتيسأكّدت النتائج الرسمية الجزئية في انتخابات الباراغواي الرئاسية التي جرت يوم أمس الأحد ما أظهرته استطلاعات آراء الناخبين من تقدّم رجل الأعمال المليونير «هوراكيو كارتيس» مرشح حزب «كولورادو» على حساب مرشّح الحزب الليبرالي الحاكم المحامي «إيفرين أليجري»، بما يعني عودة الحزب الذي حكم الباراغواي على امتداد ستين سنة إلى السلطة بعد أن فقدها سنة 2008.
«هوراكيو كارتيس» الذي انضمّ منذ أربع سنوات إلى الحزب ولم يُعرف عنه في السابق اهتمامه بالسياسة ظفر بـ 46% من الأصوات بعد فرز الأصوات في 7760 مركز اقتراع من إجمالي أكثر من 17500 مركز، في حين حصل أقرب منافسيه «إيفرين أليجري» مرشح الحزب الليبرالي على 37%.
يذكر أنّ الانتخابات في الباراغواي تجري على مرحلة واحدة يفوز فيها المرشح الذي يحصل على عدد أكبر من الأصوات، وقد اعترف مرشح الحزب الحاكم «إيفرين أليجري» بهزيمته أمام «كارتيس» الذي انطلق أنصاره في الاحتفالات ابتهاجا بعودة حزبهم إلى السلطة.
وتعهّد «كارتيس» في كلمة الفوز التي توجّه بها إلى شعب الباراغواي بأن يكون رئيسا لكل مواطني باراغواي وأن يتولى إصلاح الحزب الذي له تاريخ طويل من الفساد كما أكذد سعيه لكسب ثقة من لم يصوّتوا له في الانتخابات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.