انتخاب « أحمد الجربا » رئيسا للائتلاف الوطني للمعارضة السورية

اخر تحديث : 06/07/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

أحمد الجربا

انتهت جولة الاقتراع لانتخاب رئيس الائتلاف الوطني للمعارضة السورية والتي جرت اليوم السبت في مدينة اسطنبول التركية، بفوز « أحمد الجربا » بمنصب الرئاسة خلفا لـ « معاذ الخطيب » ، بحصوله على 55 صوتا، بينما حل ممثلون عن قوى علمانية وإسلامية بمنصب نائب الرئيس.
ولم يتمكن « الجربا » من حسم الانتخابات في جولتها الأولى أمس الجمعة، حيث نال 49 صوتا مقابل 46 لمنافسه « مصطفى الصباغ » ، وذلك من إجمالي 115 صوتا.
وانتخب « محمد فاروق طيفور » ، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، لمنصب نائب الرئيس، إلى جانب كل من « سالم مسلط » و « سهير الأتاسي » ، المعروفة ضمن تيارات المجتمع المدني، فيما فاز « بدر جاموس » بمنصب الأمين العام للائتلاف.
من جانبه أصدر الائتلاف بيانا حول الوضع في حمص طالب فيه المجتمع الدولي بحماية الشعب السوري من استخدام نظام الأسد جميع الأسلحة ضده بما فيها السلاح الكيميائي، وكان ذلك بعد دقائق من إعلان فوز « جربا » .
كما أكد الائتلاف على ضرورة الإسراع في اتخاذ الخطوات الممكنة « لحماية المدنيين في حمص وفتح ممرات إنسانية عاجلة لإنقاذهم » ، مشيرا إلى أن الجيش وعناصر حزب الله أطلقوا مئات الصواريخ على المدينة، واستخدموا أنواعا جديدة من القذائف الكيميائية، والعناصر الحارقة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.