- - http://www.tunisien.tn -

انتخاب « الكردي » « فؤاد معصوم » رئيسا جديدا « للعراق »

العراق [1]
انتخب البرلمان « العراقي » اليوم الخميس 24 جولية 2014 ، « فؤاد معصوم » ، مرشح التحالف « الكردستاني » رئيسا جديدا « للعراق » خلفا للرئيس المنتهية ولايته « جلال الطالباني » .
وفاز « معصوم » بمنصب رئاسة الجمهورية « العراقية » بعد عملية انتخابية تحصّل خلالها على 211 صوتا من أصل 225 صوتا ، وبعد تفوقه في الجولة الثانية من الانتخابات داخل البرلمان على منافسه « حسين الموسوي » .
هذا وأدى « معصوم » اليمين الدستورية أمام البرلمان « العراقي » بحضور رئيس المحكمة الاتحادية « مدحت المحمود » ، كما وأعلن رئيس البرلمان « العراقي » « سليم الجبوري » عن رفع جلسة البرلمان إلى الخامس شهر أوت المقبل .
ويذكر أنّ « محمد فؤاد معصوم » هو سياسي « كردي » « عراقي » ولد سنة 1938 في « أربيل » ، وأصبح عضوا في مجلس النواب « العراقي » بعد حصوله على مقعد خلال انتخابات « العراق » في ديسمبر 2005 عن محافظة « بغداد » ضمن قائمة التحالف الوطني « الكردستاني » التي حصلت على 53 مقعدا في مجلس النواب « العراقي » ، وهو أياضا قيادي في حزب طالباني « الاتحاد الوطني الكردستاني » وكان أول رئيس لوزراء حكومة اقليم « كردستان » عام 1992 كما أنه حاصل على شهادة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية من جامعة « الأزهر » عام 1975، ووالده الشيخ « الملا معصوم » كان رئيس علماء « كردستان » ، ومن دعاة التقارب المذهبي والتعايش الديني.