انسحاب أربعة وزراء من الحكومة الفرنسية

اخر تحديث : 21/06/2017

ماكرونa

أقدم أربعة وزراء في الحكومة الفرنسية الجديدة على تقديم استقالتهم من مناصبهم ، وذلك على خلفية التحقيقات في قضية وظائف وهميّة لمساعديه في البرلمان الأوروبي ، وفق ما اكدته الصحافة الفرنسية اليوم الاربعاء .
وأعلنت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية، « ماريال دو سارنيه » ، أنها ستتخلى عن منصبها في الحكومة، لتترأس كتلة حزبها « الحركة الديمقراطية » (موديم) في الجمعية الوطنية، وفق ما أعلن مصدر في الحزب الوسطي للصحافة الفرنسية .
من جهته قال رئيس حزب موديم « فرانسوا بايرو  » انه اتّخذ القرار بعدم المشاركة في الحكومة المقبلة موضحا أنه سيعقد مؤتمرا صحفيّا بعد ظهر اليوم لتوضيح ملابسات الانسحاب.
و تأتي استقالة « دو سارنيه » و »بايرو » ذلك بعد إعلان وزيرة القوات المسلحة « سيلفي غولار »، امس الثلاثاء انسحابها من الحكومة الجديدة.
هذا و اعلن الوزير » ريشار فيران » الاشتراكي السابق الذي أعيد انتخابه نائبا تحت راية الحزب الرئاسي « الى الامام »، استقالته استقالة أيضا بعدما تصدى لفترة طويلة لدعوات متكررة من أجل استقالته حسب ما جاء في الصحافة الفرنسية .

يذكر ان الرئاسة الفرنسية كانت قد أعلنت الاثنين الفارط ، أن الرئيس « ايمانويل ماكرون » أعاد تكليف رئيس الحكومة الحالية ادوار فيليب تشكيل الحكومة الجديدة قبل مساء هذا اليوم الأربعاء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.