- - http://www.tunisien.tn -

انطلاق أعمال القمة الخليجية المغربية في الرياض برئاسة « سلمان »

القمة-الخليجية-المغربية [1]

انطلقت يوم امس الاربعاء، أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج و المملكة المغربية في الرياض وذلك برئاسة العاهل السعودي الملك « سلمان بن عبد العزيز » وقادة دول مجلس التعاون الخليجي.
واكد سلمان في كلمة القاها بالمناسبة،تضامن دول الخليج مع قضايا المغرب « السياسية والأمنية… وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية ».قائلا إننا « نقدر لبلادكم الشقيقة مواقفها المساندة لقضايا دولنا، ونستذكر باعتزاز مشاركتها في حرب تحرير الكويت، ومبادرتها بالمشاركة في عاصفة الحزم، والتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ».
وشدد العاهل السعودي على اهتمام دول المجلس بقضايا الأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية وليبيا، وأمن العراق واستقراره، إضافة إلى الملف اليمني، الذي أكد على حرص دول المجلس على إيجاد حل له وفقاً للمبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم (2216).
من جانبه اكد العاهل المغربي « محمد السادس » مواجهة المنطقة لأخطارا كبيرة تهدد استقرار الدول العربية، قائلا إن هناك مخططات مباشرة تستهدف أمن العالم العربي واستقراره.مشيرا الى ان الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة تؤكد على أهمية العمل العربي المشترك.