انطلاق الهدنة بين الاطراف المتحاربة في اليمن مع تحذير من وقوع انتهاكات

اخر تحديث : 11/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اليمن

دخلت الهدنة المبدئية التي تم الاتفاق عليها بين الأطراف المتحاربة في الصراع الدائر في اليمن منذ عام حيز التنفيذ ليل أمس الأحد ، وقد أكدت هذه الاطراف على التزامها بوقف العمليات القتالية على الرغم من القتال الدامي الذي اندلع في الساعات التي سبقت الهدنة.
من جانبه حث « أحمد عسيري » المتحدث باسم التحالف العسكري بقيادة السعودية والذي شن غارات جوية على مدى العام المنصرم المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران على احترام وقف القتال الذي قال إن الحكومة اليمنية والتحالف سيلتزمان به.
ولفت المتحدث باسم التحالف أنه إذا حدث أي خرق لوقف إطلاق النار فإن التحالف سيكون له حق الرد وتقييم الوضع في ذلك الوقت واتخاذ أي خطوات ضرورية لوقف هذه الانتهاكات.
وقال « عبد الملك المخلافي » وزير الخارجية اليمني للعربية من الرياض « هذه الهدنة في بداياتها، قد تحدث خروقات في البداية لكن نأمل أن الساعات المقبلة ستشهد انضباطا أكثر في وقف إطلاق النار. »
واضاف « المخلافي » « إذا اتضح أن الخروقات ممنهجة وتعبر عن رغبة بعدم التزام في وقف إطلاق النار ساعتها أعتقد أن رسالة بيان التحالف العربي يؤكد أنه في هذه الحالة سيكون الرد طبيعي » .
هذا و ذكرت قناة العربية في وقت لاحق وقوع اشتباكات في منطقة تقع حول « تعز » في جنوب غرب اليمن في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.
ويذكر أن الصراع الدائر بين الجيش اليمني الذي تدعمه السعودية والمقاتلين الحوثيين إلى سقوط أكثر من 6200 قتيل وإلى أزمة إنسانية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.