انطلاق محادثات السلام اليمنية في الكويت وسط أنباء عن تأخر وصول وفد الحوثي

اخر تحديث : 18/04/2016

اليمن

تنطلق اليوم الاثنين، في الكويت جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة،وسط أنباء عن تأخر وصول وفد الحوثي بتعلة انتظاره وقف تام لإطلاق النار.

وما زال الترقب سيد الموقف بانتظار وصول وفدي الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وما ستسفر عنه لقاءات الفرقاء اليمنين،وسط أجواء من التفاؤل الحذر .

و أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني « عبدالملك المخلافي » أن الوفد الحكومي جاء إلى الكويت لإجراء مشاورات مع ممثلي الانقلابيين من أجل إحلال السلام في اليمن.مشيرا الى إن « الاتصالات لا تزال مستمرة لإقناع ممثلي الانقلابين بالمشاركة، حيث لم يُعرف حتى الآن مدى جديتهم في الحضور إلى المحادثات، إننا باقون في الكويت حتى تُعقد المشاورات من أجل حقن دماء اليمنيين ».وفق تعبيره
من جهته اعرب المبعوث الدولي لليمن « إسماعيل ولد شيخ أحمد « عن أسفه لاستمرار التوتر في البلاد في ظل وجود انتهاكات للهدنة، مؤكدا على نجاح وقف إطلاق النار بشكل يمهد للمفاوضات.

وفي هذا السياق أفادت مصادر عسكرية في اللجان المكلفة بالإشراف على تـثبيت وقف إطلاق النار في محافظة مأرب في اليمن، بأن اللجنة وقـعت اتفاقا بين قوات الشرعية والمتمردين، بالالتزام بالهدنة ووقف إطلاق النار ابتداء من منتصف ليل الأحد الاثنين في جميع جبهات محافظة مأرب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.