انفجار 12 سيارة مفخخة في العاصمة العراقية بغداد

اخر تحديث : 30/09/2013

بغداد

أفادت تقارير إخبارية أن العاصمة العراقية بغداد شهدت صباح اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2013 انفجار 12 سيارة مفخخة وتسببت الانفجارات في وفاة ما لا يقل عن 33 شخصا وإصابة 100 اخرين.

وقد استهدفت التفجيرات تسع مناطق تسكنها غالبيات شيعية، ومن بينها منطقة مدينة الصدر التي شهدت قبل نحو أسبوع هجوما داميا استهدف مجلس عزاء وقتل فيه أكثر من 70 شخصا.
وأوضح مسؤولان في وزارة الداخلية ومصدر طبي رسمي أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 14 بجروح في منطقة بغداد الجديدة، وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة بجروح في البلديات، وقتل أربعة أشخاص وأصيب 12 في الكاظمية.
وفي سبع البور قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 13 بجروح، كما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 12 بجروح في مدينة الصدر، وسقط خمسة قتلى وأصيب 24 بجروح في الشعب، إلى جانب مقتل شخصين في حي الجامعة ومقتل ستة وإصابة 14 في الشعلة.
وقتل في وقت لاحق أربعة أشخاص وأصيب 15 بجروح في الغزالية بانفجار سيارة مفخخة عاشرة، بينما قتل ثلاثة آخرون وأصيب سبعة بجروح بانفجار سيارة مفخخة أخرى.
وأغلقت قوات من الجيش والشرطة الاتحادية المكان أمام المارة والسيارات، فيما عملت قوات تابعة لدائرة مكافحة المتفجرات على تفتيش السيارات المركونة القريبة خوفا من وجود سيارات مفخخة أخرى، وذلك بمساعدة كلاب بوليسية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.