اوباما : امريكا « لن تنجر الى حرب برية » في العراق او سوريا

اخر تحديث : 07/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اوباما

تعهد الرئيس الاميركي باراك اوباما في خطاب الى الامة وهو الثالث منذ وصوله الى البيت الابيض قبل سبع سنوات مساء أمس الاحد بـ « القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية »، مشيرا في ذات الوقت الى ان أمريكا « لن تنجر الى حرب برية » في العراق او سوريا.
وشدد « اوباما » في خطابه الذي القاه من المكتب البيضاوي على أن « تنظيم الدولة الاسلامية لا يتحدث باسم الاسلام » ، دعا المسلمين في الولايات المتحدة والعالم الى التصدي « للفكر المتطرف »،
كما طالب للرئيس الامريكي ايضا شركات التكنولوجيا بالانضمام للمعركة ضد الجهاديين عبر مساعدة اجهزة الامن في رصدهم واعتقالهم.

وفي سياق متصل اعتبر أوباما ان الهجوم المسلح الذي نفذه زوجان في كاليفورنيا الاربعاء واسفر عن مقتل 14 شخصا كان « عملا ارهابيا »، داعيا الكونغرس الى تشديد قوانين حيازة الاسلحة النارية في الولايات المتحدة وذلك بدءا بمنع المدرجة اسماؤهم على القائمة الاميركيين للممنوعين من السفر جوا من شراء أسلحة.
وأضاف « اوباما » ان « التهديد الارهابي حقيقي ولكننا سننتصر عليه »، مضيفا « سنقضي على تنظيم الدولة الاسلامية وعلى اي تنظيم آخر يحاول ايذاءنا ».
واكد الرئيس الاميركية انه « يجب علينا ان لا ننجر مرة اخرى الى حرب برية طويلة ومكلفة في العراق وسوريا، فهذا ما تريده تنظيمات مثل تنظيم الدولة الاسلامية ».
واشار « اوباما » الى ان المعركة ليست مع الاسلام بل مع « جزء لا يذكر من اصل اكثر من مليار مسلم حول العالم، بمن فيهم ملايين المسلمين الاميركيين الوطنيين الذين يرفضون ايديولوجية الكراهية التي يتبعها هؤلاء » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.