ايران تطالب السعودية بالاعتذار عن حادثة التدافع في منى

اخر تحديث : 27/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ايران و السعودية

طالب الزعيم الأعلى الإيراني « آية الله علي خامنئي » على موقعه اليوم الأحد ، السعودية بالاعتذار عن حادث التدافع في منى الذي أسفر عن وفاة 769 حاجا.
وقال خامنئي « لن ننسى هذه الحادثة ويجب أن تتابعها الدول بجدية. بدلا من اتهام هذا وذاك يجب أن يتحمل السعوديون المسؤولية ويعتذرون للمسلمين وعائلات الضحايا. »
وأضاف خامنئي « العالم الإسلامي لديه الكثير من التساؤلات. وفاة أكثر من ألف شخص ليس أمرا هينا ينبغي أن تركز الدول المسلمة على ذلك ».
وذكرت إيران إن ما لا يقل عن 144 إيرانيا بين القتلى ، فيما ذكرت وكالة فارس للأنباء إن أكثر من 300 ايراني آخرين لا يزالون في عداد المفقودين بينهم سفير إيران السابق في لبنان « غضنفر ركن أبادي » . كما زعم مسؤولون إيرانيون آخرون أن اجمالي عدد القتلى يتجاوز الألف.
والجدير بالذكر أن الحادثة وقعت عندما اصطدمت مجموعتان كبيرتان من الحجاج في تقاطع طرق في منى على بعد عدة كيلومترات شرقي مكة في طريقهم لرمي الجمرات.
وقد استدعت إيران على اثر الحادث القائم بالأعمال السعودي ثلاث مرات لتطلب من الرياض التعاون بشكل أكبر بشأن الحادثة. كما يجتمع البرلمان في جلسة مغلقة لتحديد إن كانت إيران ستتخذ أي إجراءات قانونية في الأمر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.