ايران تعترف بقصف طائراتها مواقع في سوريا والعراق

اخر تحديث : 27/09/2016

ايران

أظهرت العديد من الفيديوهات والصور التي يعود بعضها إلى عام 2013، تحليق طائرات إيرانية من دون طيار فوق سوريا والعراق.وهو ماجعل ايران تعترف بقصف طائراتها من دون طيارمواقع قالت انها لتنظيم « داعش » الارهابي في سوريا والعراق.

وياتي الاعتراف الايراني بعدما أكدت لسنوات أن دورها يقتصر على تقديم الاستشارات في كلا البلدين.وهي المرة الأولى التي تعترف فيها طهران بأن طائراتها من دون طيار ضربت مواقع لداعش في سوريا والعراق، فيما لم تكشف عن موقع انطلاق تلك الطائرات.

ونقلا عن وسائل اعلامية، فقد أظهر فيديو طائرة « مهاجر 4″ الإيرانية إلى جانب الـ »سوخوي 24″ فوق شمال اللاذقية في يناير الماضي.فيما اظهرت فيديوهات أخرى إطلاق المعارضة النار على طائرة « مهاجر 4″ برفقة طائرة « سوخوي 24″ شمال حلب في الشهر نفسه. كما شوهدت طائرة « أبابيل 3″ الإيرانية تحلق فوق حماة في أغسطس الماضي.
وطائرة بدون طيار « شاهد 129″ شوهدت تحلق غربي حلب الشهر الجاري.
وفي العراق ايضا انتشرت صورة لطائرة من دون طيار « أبابيل 3″ الإيرانية تحمل العلم العراقي، قبل إسقاطها قرب سامراء العام الماضي.
وبهذا فان إيران لم تعد تخفي انخراطها العسكري في الحرب السورية والأزمة العراقية، في تناقض صارخ مع إصرارها طوال أشهر وسنوات الصراع السوري، على التأكيد على استشارية مهمتها في كلا البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.