ايران: روسيّا يمكن أن تستخدم قواعدنا العسكريّة

اخر تحديث : 28/03/2017

12a

قال وزير الخارجية الإيراني « محمد جواد ظريف  » في تصريح لـوكالة رويترز اليوم الثلاثاء 28 مارس 2017، إن روسيا يمكن أن تستخدم قواعد عسكرية إيرانية لتنفيذ ضربات جوية في محاربتها التنظيمات الارهابية داخل سوريا، على أن تكون كل حالة « على حدة » ، على حد قوله .
و أكد « ظريف » أن روسيا لا تملك قاعدة عسكرية في إيران، مشيرا إلى وجود تعاون جيد بين البلدين ، وانه سيتم اتّخاذ قرارا في صورة اضطّر الرّوس ،لاستخدام منشآت إيران، لمكافحة الارهاب .

و في سياق آخر، أعلن الرئيس الإيراني « حسن روحاني » خلال لقاء جمعه مع نظيره الروسي « فلاديمير بوتين »في العاصمة الروسيّة موسكو في إطار زيارة يجريها إلى روسيا وتستغرق ليومين، أن طهران وقعت اتفاقية مع موسكو لبناء وحدتين جديدتين في محطة « بوشهر » النووية جنوبي بلاده.
و أكد روحاني أن التعاون بين « طهران » و »موسكو » ليس موجها ضد دول ثالثة، بل يهدف إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة ، مشدّدا أن للبلدين خبرة جيدة في مكافحة الإرهاب الدولي

من جهته، اكّد الرئيس « فلاديمير بوتين » خلال لقائه نظيره الإيراني « حسن روحاني » على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ، مشيرا ان ايران شريك مستقر وآمن لروسيا.

.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.