ايطاليا تدعم توقيع اتفاق مع « ليبيا » لوقف الهجرة غير الشرعية

اخر تحديث : 20/01/2017

ايطاليا

أكد وزير الخارجية الإيطالي، « أنجيلينو ألفانو »، أمس الخميس ، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي « خميس الجهيناوي  » أن بلاده تدعم توقيع اتفاق مع « ليبيا » لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين بحرا، من سواحلها إلى الدول الأوروبية.

وبين “ألفانو” أن بلاده تدعم كل الجهود التي تهدف إلى وقف الهجرة غير الشرعية من « تونس »، وخاصة « ليبيا » بما في ذلك دعم توقيع اتفاق مع « ليبيا » لمكافحة الهجرة غير الشرعية على غرار اتفاق « تركيا ».و أكد “ألفانو” إلى أن الاتفاق يدخل حيز التنفيذ حال استقرار الوضع الأمني.

من جانبه قال وزير الخارجية التونسي، إنّ المحادثات مع الوزير الإيطالي تناولت التعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب ». وأضاف « الجهيناوي  » في المؤتمر ذاته إنه بحث مع نظيره الإيطالي الأوضاع في » ليبيا »، مشيرًا أن الخطر القادم من ليبيا لا يمس تونس فقط، إنما جميع دول الجوار وأوروبا.

وأشار الجيهناوي أن اجتماع دول الجوار الذي ينعقد غدا السبت في العاصمة المصرية القاهرة، سيبحث الملف الليبي.و يضم الاجتماع في دورته العاشرة، كل من ليبيا ومصر وتونس والجزائر وتشاد والنيجر والسودان، وسيبحث المبادرات المطروحة لإنهاء الأزمة الليبية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.