باريس تمنح وساما لولي العهد السعودي ووزير خارجية فرنسا يبرر ذلك

اخر تحديث : 07/03/2016

وزير خارجية فرنسا يبرر منح باريس وساما لولي العهد السعودي

أكد وزير خارجية فرنسا « جان مارك آيرولت » اليوم الاثنين لإذاعة « فرانس إنتر » ، أن منح ولي العهد السعودي الأمير « محمد بن نايف » الذي تواجه بلاده انتقادات حادة حول حقوق الإنسان، وسام جوقة الشرف جاء احتراما « لتقليد دبلوماسي ».
وذكر الوزير الفرنسي لإذاعة فرانس إنتر « إنه تقليد دبلوماسي ويمكنني أن أذكر الكثير من أوسمة جوقة الشرف التي منحت » في هذا الإطار، وأكد أنه يتفهم ردود الفعل السلبية على تسليم ولي العهد السعودي هذا الوسام الفرنسي الرفيع من قبل الرئيس « فرانسوا هولاند » .

ويشار الى أن الرئيس الفرنسي قلد ولي العهد السعودي الوسام خلال استقباله في قصر الإليزيه أثناء زيارته « باريس » ، دون صدور أي بيان عن القصر.

ومن جهتها أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن هذه الزيارة كانت مناسبة لتقليد هذا الوسام، وهو أرفع وسام فرنسي، وقالت مصادر قريبة من « هولاند » أن ولي العهد الذي يشغل منصب وزير الداخلية أيضا قلّد هذا الوسام « بصفته شخصية أجنبية في تقليد بروتوكولي ».

وقد أثارت هذه الخطوة انتقادات حادة على شبكات التواصل الاجتماعي، على خلفية إعدام السعودية سبعين شخصا منذ بداية العام الجاري، كان آخرها الأحد بقطع رأس سعودي أدين بتهمة القتل.
ويذكر أن فرنسا تقيم علاقات وثيقة مع السعودية التي أبرمت مع باريس عقود تسلح مهمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.