باكستان: فرار نحو 230 سجينا عقب هجوم شّنته طالبان على سجن

اخر تحديث : 30/07/2013

باكستان: فرار نحو 230 سجين عقب هجوم طالبان على سجن

أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم الثلاثاء، عن تمكن حوالى 230 سجينا من بينهم العشرات من المقاتلين الاسلاميين مساء أمس الاثنين، من الفرار عندما هاجم متمردون من حركة طالبان الباكستانية سجنا في شمال غرب باكستان.

ومن جهته قال مسؤول باكستاني كبير « مشتاق جادون » لتلفزيون « اري نيوز » أن 243 سجينا تمكنوا من الهرب، وأن الشرطة تمكنت من اعتقال ستة منهم، مضيفا بأنّ ثلاثين من الهاربين هم من مقاتلي طالبان.
وأضاف « جادون » بأنّ المهاجمين، الذين كانوا يرتدون زي الشرطة، هاجموا السجن المركزي وهم مُدججون بالسلاح وقصفوه بمدافع الهاون والقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة، كما فخّخوا السجن بعشرات العبوات الناسفة التي تم تفكيك 14 منها، قبل أن يقتحموا المبنى للإفراج عن مئات السجناء التابعين لهم.
ويُذكر أنّ الهجوم استهدف سجن مدينة « ديرة اسماعيل خان » في ولاية « خيبر بختونخوا » القريبة من « وزيرستان » الجنوبية، المنطقة القبلية الباكستانية الحدودية مع أفغانستان، والتي تُعتبر معقلا لطالبان ومنظمات أخرى مرتبطة بالقاعدة.
هذا وأعلن المتحدث باسم طالبان « ذبيح الله شهيد » اليوم الثلاثاء، مسؤولية الحركة عن الهجوم على السجن في ولاية « خيبر بختونخوا »، قائلا بأنّ نحو 150 من مقاتلي طالبان بينهم 60 انتحاريا شاركوا في الهجوم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.