باكستان : مقتل 19 شخصا في هجوم على جامعة والحصيلة في ارتفاع

اخر تحديث : 20/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الامن الباكستاني

أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم الاربعاء ، إن مجموعة من المسلحين نفذت هجوما على جامعة بشمال غرب « باكستان » مما أسفر عن مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة العشرات ، فيما يقوم الجيش بعمليات تمشيط في الحرم الجامعي.
وأوضحت الشرطة أن المسلحين تسلقوا أسوار جامعة « باتشا خان » في مدينة « تشارسادا » بإقليم « خيبر بختون خوا » في شمال غرب « باكستان » ،متخذين من الضباب الكثيف ستارا ، ثم دخلوا المباني وأطلقوا النار على الطلاب والأساتذة في قاعات المحاضرات وأماكن الإقامة.
من جهته أفاد « بلال أحمد فيضي » متحدث باسم عمال الإنقاذ ، أنه تم انتشال 19 جثة بينها جثث طلاب وحراس ورجال شرطة وأستاذ واحد على الأقل.
فيما أشار مسؤول أمني الى أن عدد القتلى قد يرتفع ويصل إلى 40 قتيلا ، في الوقت الذي يمشط فيه الجيش أماكن إقامة الطلاب وقاعات المحاضرات.
وذكر الجيش أن وإن أربعة مسلحين قتلوا في الهجوم مضيفا أن إطلاق النار انتهى بعد عدة ساعات.
وأكد « فضل رحيم نائب » رئيس الجامعة للصحفيين أن أكثر من ثلاثة آلاف طالب يدرسون بالجامعة التي كانت تستضيف 600 زائر بمناسبة المنتدى الشعري اليوم الأربعاء ، لإحياء ذكرى وفاة « خان عبد الغفار خان » وهو ناشط ينتمي لقبائل البشتون من زعماء الاستقلال سُميت الجامعة على اسمه.
والجدير بالذكر أن مسلحون من حركة طالبان شنوا هجوما على مدرسة يديرها الجيش بمدينة « بيشاور » قبل أكثر من سنة وأسفر عن مقتل 134 تلميذا .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.