بان كي مون يرفض اتهامات الكيان الصهيوني له بتشجيع الإرهاب

اخر تحديث : 01/02/2016

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

رفض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في مقالة نشرت في صحفية « نيويورك تايمز » اليوم الاثنين ، اتهامات القيادة الصهيونية له بتشجيع الإرهاب، وذلك على خلفية إداناته المتكررة لاستمرار الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية
وقد ذكر بان كي مون في المقالة المذكورة  » أنا أتصدى دائما لأولئك الذين يشككون في حق الكيان الصهيوني في الوجود، مثلما أدافع دائما عن حق الفلسطينيين في إقامة دولة خاصة بهم ».

وأضاف « لذلك إنني أخشى من أننا نقترب من نقطة اللاعودة ، فيما يخص حل الدولتين، كما أنني قلق من تصريحات تصدر عن مسؤولين كبار في الحكومة الصهيونية مفادها أنه يجب التخلي عن هذا الهدف نهائيا ».

كما حذر بان كي مون من المخاطر المحدقة بالطرفين الصهيوني والفلسطيني على حد سواء بسبب استمرار المأزق الراهن، بما في ذلك استمرار موجة الإرهاب، وانهيار السلطة الفلسطينية، ومزيد من العزلة والضغوط الدولية على الكيان الصهيوني، وتآكل القواعد الأخلاقية للمجتمعين الصهيوني والفلسطيني، اللذين يزداد كل منهما في عدم المبالات تجاه معاناة الآخر.

وأكد بان كي مون أنه لا تبرير للإرهاب على الإطلاق، لكنه حذر من أنه من المستحيل إنهاء العنف بالإجراءات الأمنية وحدها.

ويذكر أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو سبق أن صرح الثلاثاء الماضي أن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بشأن المستوطنات « تعطي دفعة قوية للإرهاب ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.