« بان كي مون » يكشف عن خطة تهدف لتدمير الترسانة الكيماوية « السورية »

اخر تحديث : 08/10/2013

بان كي مون
أعلن أمين عام الأمم المتحدة « بان كي مون » ، في تقريره الأخير الذي وجهه إلى مجلس الأمن ، عن خطة لتشكيل بعثة مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية ستتكون من 100 عنصر ، بهدف تدمير الترسانة الكيماوية « السورية » .
وأشار « بان كي مون » في تقريره المتكون من 10 صفحات ، إلى أنّ قاعدة عمليات الفريق الذي سيتكون من موظفين سياسيين وأمنيين من الأمم المتحدة وخبراء تقنيين من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، سيكون مركزه « دمشق » وقاعدته الخلفية « قبرص » .
وعن مهمة الفريق ذكر الامين العام للأمم المتحدة ، أنّه سيهتم بتدمير البرنامج الكيماوي السوري بما في ذلك أكثر من 1000 طن متري من الأسلحة الكيماوية بحلول نهاية شهر جوان المقبل.
وستقسم هذه الخطة إلى ثلاث مراحل، حيث ستنطلق بإجراء تقييم لبرنامج الأسلحة الكيماوية السوري وتفتيش أولي لمرافق انتاج الأسلحة الكيماوية في سوريا ، ثم سيشرف المفتشون في المرحلة الثانية على تدمير كل معدات انتاج وخلط وتعبئة الأسلحة الكيماوية في سوريا ، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة سيقوم المفتشون بالمراقبة والتّحقق من تدمير برنامج الأسلحة الكيماوية المعقدة في عدة مواقع داخل سوريا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.