« بان كي مون: 34 جماعة مسلحة في مختلف أنحاء العالم بايعت « داعش

اخر تحديث : 06/02/2016

بان كي مون
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة « بان كي مون » في تقرير وجهه إلى مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة ، أن 34 جماعة مسلحة بايعت تنظيم « داعش » الإرهابي في مختلف أنحاء العالم، مرجحا أن هذا العدد سيرتفع العام الحالي.
وقال « بان كي مون » في التقرير السابق ذكره ، أنه يجب الاستعداد لزيادة الهجمات من قبل جماعات مرتبطة بتنظيم « داعش » في دول مثل الفلبين وأوزبيكستان وباكستان وليبيا ونيجيريا.

وأشار التقرير إلى أن « التوسع الأخير لنفوذ داعش في غرب وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك جنوب وجنوب شرق آسيا، يظهر سرعة ونطاق انتشار هذا الخطر على مدى 18 شهرا فقط ».

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة « داعش » بأنه أغنى تنظيم إرهابي في العالم، مشيرا إلى أن « داعش » صادر أكثر من مليار دولار في البنوك في المناطق التي سيطر عليها، كما يذكر أن التنظيم الإرهابي حصل، وذلك حسب معطيات مختلفة ، على 400 أو 500 مليون دولار في عام 2015 الماضي مقابل بيعه النفط ومشتقاته، رغم فرض مجلس الأمن الدولي حظرا على شراء النفط من داعش.

وإضافة إلى ذلك يحصل « داعش » على نحو مليار دولار سنويا من الرسومات التي يدفعها أصحاب الشاحنات للعبور من خلال المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم الإرهابي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.