بريطانيا : السجن 6 سنوات لليبي بتهمة تهريب الأسلحة لأنصار القذافي

اخر تحديث : 28/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

عبد الرؤوف الشاطي

قضت محكمة بريطانية بسجن الليبي « عبد الرؤوف الشاطي » لمدة 6 سنوات بتهمة تهريب أسلحة غير مشروعة إلى ليبيا بقيمة 18.6 مليون جنيه استرليني.
وكانت السلطات البريطانية قد أوقفت « الشاطي » البالغ من العمر29 عاما في مدينة « ريكسهام » بتهمة تهريب أسلحة لصالح جماعات مرتبطة بالزعيم الليبي الراحل « معمر القذافي » .
من جانبها ذكرت صحيفة « ديلي ميل » البريطانية نقلا عن مصادر في الشرطة أن « الشاطي » كان ينتحل صفة إمام « مسجد ريكسهام » ، وقد تم توقيفه إثر ملاحقة الوحدات الأمنية لثلاثة أشخاص من أتباع رجل دين متشدد، وقامت بمداهمة شاحنة قرب « دوفر » ، حيث عثروا على رسالة نصية تؤكد موافقة « الشاطي » على شحن 1100 طن من الأسلحة وبقيمة تبلغ 28.5 مليون دولار لنقلها إلى ميناء طبرق عبر شركة مقرها في « سويسرا » .
وأكدت الشرطة إأن « الشاطي » كان بحوزته وثائق تتعلق بشحنة ذخائر لصواريخ مضادة للدبابات وبنادق من نوع « إي كيه -47″ ورشاشات، الى جانب وثائق متعلقة باستئجار طائرة شحن.
وكان الشطي يعمل على الصفقة مع رجل آخر مقيم في إيطاليا، وتقول المصادر أيضا أن تاجر السلاح له صلات مع موالين لنظام الزعيم الراحل معمر القذافي في ليبيا. وفق التسريبات.
من جانبه لم ينكر « الشاطي » مسؤوليته عن شحنة الأسلحة، مؤكدا أنه كان بصدد مغادرة بريطانيا. وفق الصحيفة
هذا وتحقق الشرطة البريطانية في امكانية أن يكون للـ « الشاطي » علاقة أيضا مع شبكات تجند المقاتلين لصالح تنظيم « داعش » .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.