بريطانيا تحقق في علاقة الإخوان المسلمين بـ « الإرهاب » في بلادها

اخر تحديث : 01/04/2014

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

كشفت صحيفة « التايمز » البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن تقدّم رئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » بطلب لإجراء تحقيقات عاجلة في ما يخص جماعة « الإخوان المسلمين »، وسط مخاوف من أن الجماعة تخطط لـ »أعمال إرهابية » من بريطانيا.
وتشمل التحقيقات تدقيق المخابرات الخارجية البريطانية « إم آي 6″ في اتهامات بعلاقة الجماعة بمقتل 3 سياح في هجوم على حافلة في مصر في فيفري الماضي، بالإضافة إلى علاقتها بسلسلة من الهجمات الأخرى.
كما تتحرى المخابرات الداخلية « إم آي 5″ عن عدد من قادة الجماعة المقيمين في بريطانيا منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق « محمد مرسي » العام الماضي.
وأكدت صحيفة « الغارديان » الخبر عبر مصدر في مقر الحكومة البريطانية، حيث أشارت إلى أنّ مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء « سير كيم داروتش » بدأ التحقيق بالفعل، لافتة إلى أن رئيس المخابرات الخارجية البريطانية « سير جون سورس » سيلعب دورا مهما في التحقيق.
وبينت الصحيفة بأنّ الهدف من التحقيق الذي أمر « كاميرون » بفتحه هو « الوصول إلى فهم أفضل لطبيعة جماعة الإخوان ومبادئها »، بعدما تبين أن المعلومات المتوفرة عن نشاطات الجماعة غير كافية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.