بريطانيا تدين زوجين بالتخطيط لـ »هجوم انتحاري » في ذكرى تفجيرات قطارات أنفاق لندن

اخر تحديث : 30/12/2015

بريطانيا

أدين محمد عبد الرحمن البالغ من العمر 25 سنة وزوجته سناء أحمد خان 24 سنة، أمس الثلاثاء بالتخطيط لـتفجير انتحاري ضخم، ليتزامن مع الذكرى العاشرة لتفجيرات « 7/7″ بمحطة مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية لندن، وهذا حسبما قال مسؤولون.
وألقي القبض على الزوجين في ماي الماضي، بعدما لاحظت السلطات المشاركات المتطرفة على حساب عبدالرحمن بموقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، بما في ذلك تلك التي ظهرت لطلب المشورة حول اختيار مواقع في لندن لتفجيرها.
حيث قال عبد الرحمن في إحدى التغريدات المنشورة على حسابه « مركز تسوق « ويستفيلد » أم قطارات مترو أنفاق لندن؟.. أي نصائح ستكون موضع تقدير كبير »، كما تضمنت التغريدة رابطاً لبيان تنظيم القاعدة حول الهجمات الإرهابية في لندن سنة 2005 والتي خلفت 52 قتيلاً وجرح نحو 300 آخرين، وتضمن الخطاب المتطرف صور أجهزة محلية الصنع ومواد تعليمية »، في تغريدات أخرى.
كما وجدت السلطات أيضاً أن « عبدالرحمن » أجرى بحثاً على شبكة الانترنت عن تنظيم « داعش »، و عن كيفية صنع المتفجرات ومهاجمي 7 جويلية.
وجاء في البيان الصادر عن شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية بعد أن تم القبض على الزوجين، أن الشرطة قامت بتفتيش منزل عبدالرحمن وعثرت على مخزون من المواد الكيميائية والمواد لصنع القنابل، يبدو أنه تم شراؤها عبر الإنترنت بتمويل من زوجته « خان » التي اقترضت مبالغ وحولت الأموال إلى حساب زوجها.
كما وجدت السلطات مقطع فيديو على هاتف « خان » يُظهر « عبد الرحمن » وهو ينفذ انفجارا تدريبيا في فناء منزله الخلفي في نوفمبر 2014.
ومن جهتها قالت مساعدة مدير الشرطة « لورا نيكلسون » أنه « من الواضح أن « عبدالرحمن » و »خان » تشاركا أيديولوجيا و راديكاليا وبطرق متطرفة وعنيفة، إذ توصلا إلى المواد المتطرفة على شبكة الانترنت واستخدما وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير وتبادل وجهات النظر لإعداد أعمال إرهابية. »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.