- - http://www.tunisien.tn -

بريطانيا تستقبل أول فوج من اللاجئين السوريين غداً

اللاجئين السوريين [1]

كشفت صحيفة « الإندبندنت » البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الفوج الأول من اللاجئين السوريين سيصل إلى بريطانيا غداً.

وأشارت ذات الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية كانت قد أعلنت مطلع العام الجاري، عن نظام حكومي جديد لإعادة توطين عدد من السوريين الأكثر تضرراً من الحرب السورية الدموية، حيث قررت أن تكون الأولوية في هذا النظام للاجئين السوريين الذين يعانون من مشاكل صحية.

وأوضحت الصحيفة بأن الحكومة اتخذت هذا الموقف بعد حملة من الضغط السياسي والشعبي عليها، قادها حزب العمال وبعض التحالفات العمالية وجمعيات الإغاثة، لوضع سياسة جديدة وفتح أبواب البلاد أمام النساء والأطفال الذين تعرضوا للاغتصاب أو يخافون التعرض للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي، وكبار السن والمعاقين وضحايا التعذيب.

وأضافت الصحيفة أن القرار الحكومي بشأن إعادة التوطين جاء بعد قيام 25 جمعية إغاثية وهيئة لدعم اللاجئين، بتوقيع خطاب يطالب لندن بالانضمام لـ 18 دولة أوروبية أخرى، في دعم برنامج إعادة التوطين الذي تبنته منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبخصوص تفاصيل إقامة هؤلاء اللاجئين، قالت الصحيفة إنها غير معلنة حتى الآن، لكنها ستعلن غداً ومن المتوقع أن يتم تسكينهم في عشرات المساكن الخاصة بالسلطات المحلية في مختلف أنحاء البلاد.