بريطانيا تطالب بإلغاء نظام ولاية الرجل على المرأة في السعودية

اخر تحديث : 21/10/2013

بريطانيا تطالب بإلغاء نظام ولاية الرجل على المرأة في السعودية

تعرض سجل حقوق الإنسان في السعودية لهجوم عنيف لدى اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين، حيث اتهم منتقدون المملكة بسجن نشطاء دون الإجراءات المعمول بها وانتهاك الحقوق الأساسية للمرأة السعودية والعمال الوافدين.
دعت بريطانيا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومقره جنيف اليوم الاثنين، إلى إلغاء نظام ولاية الرجل على المرأة في السعودية، فيما أشارت الولايات المتحدة إلى حالات العمل القسري الذي يفرض على العمال الوافدين.
ومن جهته عبر الوفد الأمريكي عن قلقه من القيود التي تفرضها السعودية على حرية العبادة وحرية تكوين الجمعيات بينما دعت ألمانيا إلى وقف العمل بعقوبة الإعدام.
كما أعلن « جو ستورك » نائب مدير الشرق الأوسط في منظمة « هيومن رايتس ووتش » في بيان أمام الاجتماع، أنّ للسعودية مستويات عالية غير معتادة للقمع وعدم الوفاء بتعهداتها لمجلس حقوق الإنسان، على غرار عدد كبير من الدول التي تملك سجلات بها مشاكل.
وفي رد عما قيل، قال رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية « بندر بن محمد العيبان » إن السعودية التي يعمل بها تسعة ملايين عامل وافد من بين 28 مليون يقيمون في المملكة تتخذ كل الخطوات اللازمة لحماية حقوقهم وتوفير الأوضاع المناسبة لهم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.