بعد إعادة فتح الأقصى : الفلسطينيون يرفضون الرضوخ لإجراءات الاحتلال

اخر تحديث : 17/07/2017

5a

رفض الفلسطينيون الاستسلام لشروط الاحتلال و الرضوخ لإجراءات التفتيش التي وضعتها أجهزة أمن الاحتلال على مداخل وأبواب المسجد الأقصى، بعد ان تم اغلاقه أمام المصلين ، ليعيد فتحه ظهر الأحد، تحت تشديدات أمنية غير مسبوقة.

وفضّل المصّلون أداء صلواتهم اليوم الاثنين ، و أمس الأحد ، في محيط الأقصى على الدخول عبر البوابات الالكترونية، فيما بقي العشرات من المصلين معتصمون أمام « باب الأسباط »، يرفضون الدخول عبر الأبواب الالكترونية.

من جهتها حاولت قوات الاحتلال، قمع ، الاعتصام أمام المسجد الأقصى، واخراجهم بالقوة الى خارج سور القدس التاريخي مستعينة بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والعصي .

كما عمدت قوات الاحتلال الى احتجاز واعتقال عدد من الشبان بطريقة وحشية، في حين اندلعت مواجهات في حارتي باب حطة والسعدية الملاصقتين للمسجد الأقصى، وفي العديد من أحياء وبلدات القدس المحتلة.

وتهدف سلطات الاحتلال عبر البوابات الالكترونية ، إلى توجيه رسالة للعرب والمسلمين أنها صاحب السيادة المطلقة على الأقصى ويحق له التصرف في نواحيه فضلاعن رغبتها في السيطرة على المكان بشكل أكبر، وتعزيز وجودها العسكري على بوابات المسجد وحتى في داخله وفق ما اكده محللون سياسيون مختصون بشؤون القدس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.