بعد ازمة « ثاد »: كوريا الجنوبية والصين تتفقان على إعادة العلاقات

اخر تحديث : 31/10/2017

2

اتفقت « سيول » و « الصين » على عودة التبادل والتعاون فـــي جميع المجالات إلى مسار التنمية العادي مرة أخرى فـــي أعقاب أزمة مستمرة منذ سنةبسبب منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية « ثاد » في كوريا الجنوبية، وفق ما افاد به بيان صادر عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء.
و اتفق الجانبان على تطبيع كل أشكال التعاون والتبادل « على وجه السرعة لما من شانه ان يخدم مصالحهما المشتركة من خلال تَعْظيم الحوار والتعاون بين الجانبين.
واتفق الجانبان على إجراء محادثات، حيث سيجتمع رئيس كوريا الجنوبية «مون جاي إن» مع الرئيس الصيني «شى جين بينج» على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة اسيا- الهادئ (أبيك) الشهر القادم في فيتنام.
و كانت الصين، ، قد اعلنت غضبها في أعقاب إعلان الجيش الأمريكي، ، افريل الماضي ،عن عملية نشر منظومته المتطورة المُضادة للصواريخ « ثاد » في كوريا الجنوبية ،و الذي تعنبره تهديدا لامنها، غُداة إطلاق كوريا الشمالية أربعة صواريخ بالستية باتجاه اليابان ، معلنة أنها ستدافع « بحزم » عن مصالحها الأمنية.
و يعد نظام « ثاد » منظومة دفاع جوي صاروخي طويلة المدى، من نوع أرض- جو، تُستخدم من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، وتُمثل مكوّنًا رئيسياً في نظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية المُصمّمة لحماية القوات الأمريكية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.