بعد خرق الهدنة: استمرار سقوط القذائف العشوائية في طرابلس

اخر تحديث : 01/09/2018

سقوط قذائف عشوائية بعدة مناطق بطرابلس

أعلن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي « أسامة علي » في تصريح لوكالة الأنباء الليبية اليوم السبت، خرق مساعي الهدنة بطرابلس لوقف إطلاق النار المعلنة سابقاً بين الأطراف الخاصة بالقتال.
وأشار المتحدث إلى أن عدة قذائف سقطت اليوم، على الأحياء المدنية في طرابلس من بينها فندق الودان والتي أسفرت عن إصابة 3 أشخاص وبعض منازل المواطنين في مناطق غوط الشعال وحي الاندلس.

وناشد جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي الأطراف المتقاتلة وقف إطلاق النار ، والنظر للوضع المتأزم الإنساني الذي تعاني منه طرابلس.
من جهته، جدد اللواء السابع مشاة في ترهونة في بيان صحفي أًصدره مساء اليوم السبت، استعداده للوقف «النهائي والفوري» للاشتباكات التي تشهدها الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس منذ أسبوع، مشترطا أن يقوم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بإصدار «قرار حاسم وواضح» لحل «الميليشيات» مع «العمل الجدي على تنفيذ القرار وتمكين مؤسستي الجيش والشرطة النظاميين من أداء عملهما في حفظ الأمن بالعاصمة ومؤسساتها ».

يُشار إلى أن اتفاقًا بشأن وقف إطلاق النار بين أطراف النزاع تم التوصل إليه ليلة أمس الجمعة، إلا أنه لم يتم الالتزام به وسط تبادل الاتهامات بشأن خرق الهدنة المتفق عليها.
وقد أسفرت الاشتباكات العنيفة التي تشهدها ضواحي جنوب العاصمة طرابلس منذ أسبوع عن سقوط عشرات القتلى والجرحى ونزوح عدد من العائلات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.