بعد فوزه في الانتخابات : اردوغان يعد بالتزامه بالوعود التي قطعها امام الشعب

اخر تحديث : 25/06/2018

1

قال الرئيس التركي « رجب طيب إردوغان » في خطاب الفوز في الانتخابات إن تركيا ستواصل « تحرير الأراضي السورية » حتى يتسنى للاجئين العودة لسوريا بأمان.
و قال أردوغان، مخاطبًا شعبه « بفضل الثقة التي منحتمونا إياها عبر صناديق الاقتراع سنبلغ سويًا بإذن الله أهدافنا لعام 2023″.
وأ كد اردوغان انه سيعمل بجد ليفي بالوعود التي قطعها على نفسه أمام الشعب؛ لا سيما أننا أنهينا بقدر كبير استعدادتنا بخصوص النظام الرئاسي الجديد ». و انه من الآن فصاعدنا سيصغي للشعب . كما أوضح أنه سيواصل مواجهة التنظيمات الإرهابية.
وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية اسفرت عن حصول مرشح « تحالف الشعب » للرئاسة، رجب طيب أردوغان على 52.55 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة على 30.67 بالمائة من الأصوات. و تجاوزت نسبة المشاركة فيها 88%، بحسب نتائج أولية.
وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي « العدالة والتنمية » و »الحركة القومية » 53.62 بالمئة من الأصوات، فيما حصل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب « الشعب الجمهوري » و »إيي » و »السعادة » على 34.04 بالمئة، وحزب الشعوب الديمقراطي على 11.61 بالمئة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.