بلجيكا: اعتقال 4 اشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش الارهابي

اخر تحديث : 26/05/2016

بلجيكا

اعتقلت الشرطة البلجيكية،امس الاربعاء،أربعة أشخاص يشتبه بتجنيدهم مقاتلين للقتال في صفوف تنظيم داعش الارهابي في سوريا وليبيا، وعثرت على « دلائل » تشير إلى مخطط لشن اعتداء جديد في بلجيكا.
وقال المتحدث باسم النيابة الفدرالية لوكالة فرانس برس، أن المعتقلين الأربعة « متورطون بشكل كبير في عملية التجنيد.. وعثرنا على دلائل على مخطط لشن هجوم في بلجيكا ».

وقالت النيابة الفدرالية البلجيكية،في بيان لها،ان عملية الاعتقال تمت خلال تفتيش منازل .مشيرة الى أن هذا الملف لا صلة له حتى الآن بالتحقيق حول اعتداءات 22 مارس الفارط التي استهدفت مطار بروكسل الدولي ومحطة المترو في مايلبيك وخلفت 32 قتيلا و340 جريحا.

وقالت النيابة،أن الأفراد الأربعة الذين اعتقلوا « يشتبه بأنهم أرادوا تجنيد أشخاص للتوجه إلى مناطق النزاع في سوريا أو ليبيا ».مضيفة انه استنادا إلى النتائج الأولية للتحقيق « تبين أنه كانت هناك خطط لتنفيذ اعتداءات في بلجيكا »، من دون أن تدلي بتفاصيل عن هذه الخطط

وبعد استجواب الأربعة، صدرت مذكرة توقيف بحق أحدهم وأجبر آخر على وضع سوار إلكتروني، .وتم الإفراج المشروط عن المشتبه بهما الآخرين.بحسب النيابة
وذكر البيان أنه لم يعثر في المنازل التي خضعت للتفتيش على أسلحة أو متفجرات، ولم يظهر عليهم أي ارتباط بتفجيرات 22 مارس التي ضربت المطار الدولي ومحطة قطارات في بروكسل وقتل فيها 31 شخصا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.