بلجيكا : ايقاف 12 شخصا خلال حملة مداهمات في إطار مكافحة الإرهاب

اخر تحديث : 18/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بلجيكا

أعلن مكتب المدعي الاتحادي البلجيكي في بيان اليوم السبت ، أن 12 شخصا يشتبه بأنهم يخططون لهجمات اعتقلوا في أنحاء متفرقة من البلاد ليل الجمعة السبت بعدما نفذت الشرطة نحو 40 عملية تفتيش لمنازل.
وقال مكتب المدعي « فيما يتعلق بتحقيق جنائي خاص بالإرهاب . تم استجواب 40 شخصا وتم اعتقال 12 منهم. وسيبت قاضي التحقيق في احتمال حبسهم في وقت لاحق اليوم. »
واوردت قناة « في.تي.إم » التلفزيونية إن السلطات تشتبه بأن الأشخاص الذين اعتقلوا ليل الجمعة كانوا يخططون لهجوم في بروكسل مطلع الأسبوع الحالي خلال إحدى مباريات منتخب بلجيكا لكرة القدم في بطولة أوروبا.
واعتقلت الشرطة أمس الجمعة ، رجلا يدعى يوسف إي.إيه وهو بلجيكي للاشتباه في مشاركته في أنشطة إرهابية فيما يتعلق بهجمات بروكسل.
من جهتهم أفاد مسؤولون أمنيون بأن شرطة بلجيكا تلقت يوم الأربعاء إنذارا من الإرهاب مفاده أن مجموعة من مقاتلي تنظيم « داعش » غادروا سوريا في الآونة الأخيرة في طريقهم إلى أوروبا ويعتزمون شن هجمات في « بلجيكا » و « فرنسا » .
ويذكر أن أوروبا في حالة تأهب مع استضافة فرنسا حاليا بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم ، وقد قتل انتحاريون إسلاميون 32 شخصا في « بروكسل » في مارس بعد هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا في نوفمبر.
وأكد محققون وجود صلات بين منفذي هجومي بروكسل وباريس وبعضهم كان متمركزا في بلجيكا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.