بلجيكا : مقتل مشتبه به واصابة 5 من رجال الشرطة في عملية مداهمة

اخر تحديث : 16/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بلجيكا + مداهمة
أعلنت للنيابة العامة الفدرالية البلجيكية ، عن مقتل شخص يعتقد انه على صلة بالجهاديين و إصابة خمسة من رجال الشرطة في تبادل لإطلاق نار بين مسلحين والشرطة، مساء أمس الثلاثاء ، في « بروكسل » ، وذلك خلال عملية للشرطة البلجيكية والفرنسية في إطار التحقيقات في اعتداءات باريس.
من جانبه أعلن وزير بلجيكي أن بين الخمسة المصابين شرطية فرنسية في حين أكد رئيس الوزراء البلجيكي ان العمليات مستمرة في « بروكسل ».
هذا و لم يتم تحديد هوية القتيل ، إلا أن المحققين اكدوا انه ليس « صلاح عبد السلام » المشتبه به الرئيسي في اعتداءات نوفمبر التي اوقعت 130 قتيلا في باريس وهرب الى « بروكسل » بعدها.
وذكر المحققون أن رجال الشرطة تعرضوا لإطلاق النار أثناء قيامهم بتفتيش منزل في حي « فورست » في جنوب العاصمة وتبعت ذلك اشتباكات بالرصاص قتل خلالها مشتبه به.
وقال المتحدث باسم النيابة الفدرالية « اريك فان در سبت » لفرانس برس « تعرضت الشرطة لاطلاق النار »، واضاف ان عملية التفيش كانت على صلة « بالتحقيقات في اعتداءات باريس ».
ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية عنه لاحقا قوله أن « تم العثور على جثة خلال تفتيش منزل… لم يتم تحديد هويتها ولكنها ليست لصلاح عبد السلام » .
فيما أورد التلفزيون الرسمي ان العملية هدفها التحقق من الهويات وفقا للجزء البلجيكي من التحقيقات في الاعتداءات التي قتل فيها 130 شخصا في 13 نوفمبر 2015.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.