بمناسبة حلول شهر رمضان : أوباما وكيري يهنئان المسلمين حول العالم

اخر تحديث : 28/06/2014

رمضان
بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ، هنأ الرئيس « الأمريكي » « باراك أوباما » ، ووزير خارجيته « جون كيري » ، المسلمين في « الولايات المتحدة » وحول العالم معربين عن أطيب تمانيهما لهم خلال هذا الشهر الكريم.
وذكرت مصادر إخبارية في نقل عن البيان الصادر عن الرئيس « الأمريكي » ، أنّ شهر رمضان هو مناسبة للتأمل الذاتي والتفاني من خلال الصلاة والصوم وهو أيضا مناسبة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم لتأكيد التزامهم بمساعدة من هم أقل حظا بما في ذلك أولئك الذين يكافحون بسبب الصعوبات الاقتصادية وعدم المساواة.
كما أضاف « أوباما » من خلال نفس البيان ، أنّ « الولايات المتحدة » ممتنة للمنظمات « الأمريكية » والأفراد مشيرا إلى أنّ العديد من الشركات تعمل على خلق فرص للجميع عبر العمل على الحدّ من عدم المساواة في الدخل ومكافحة الفقر وغيرها من الأعمال الخيرية الأخرى ، مضيفا أنّ شهر رمضان مناسبة للتذكير بالمسؤولية المشتركة بمعاملة الآخرين مؤكدا رغبتهم في التعامل وفق المبادئ الأساسية التي تربط الناس من ديانات مختلفة .
وفي هذا السياق ، أعرب « أوباما » أنه سيرحب « بالأميركيين » المسلمين من جميع أنحاء « الولايات المتحدة » في « البيت الأبيض » لتناول عشاء الإفطار ككل ، متمنيا للمسلمين في جميع أنحاء العالم شهرا مباركامليئا بالأفراح والسلام والتفاهم .
من جهته ، أكد « كيري » في بيان ، أنّ رمضان هو فترة للتفكير السلمي والصلاة والأعمال الخيرية والرحمة والقيم المتأصلة في قلب كلّ إنسان مشيرا إلى أنّ التنوع الوطني للطوائف الدينية في « أميركا » ، هي مصدر قوة « للولايات المتحدة » وحرية المعتقد والعبادة وهي تذكير قوي بالتقاليد المشتركة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.