استشهاد 4 فلسطينيين في الضفة الغربية

اخر تحديث : 25/12/2015

استشهاد 4 فلسطينيين

صرح الجيش الصهيوني أن قواته قتلت أربعة مهاجمين فلسطينيين أمس الخميس في حوادث منفصلة بالضفة الغربية المحتلة مع استمرار موجة عنف تفجرت قبل 12 أسبوعا دون بوادر على انحسارها.
و قال الجيش المحتل أن فلسطينيا مسلحا بسكين أصاب حارسين يوم الخميس قرب مستوطنة يهودية في الضفة الغربية قبل أن يقتل بالرصاص، وذلك في أحدث الهجمات شبه اليومية ، وفي أماكن أخرى بالضفة الغربية قتل فلسطيني آخر بالرصاص أثناء محاولته طعن جندي بمفك براغي كما قتل فلسطيني ثالث بعد أن أصاب جنديا عندما حاول دهسه بسيارة.
هذا وأطلقت القوات المحتلة الرصاص على فلسطينيين اثنين أثناء عملية مداهمة قرب « قلنديا » بالضفة الغربية بعدما أطلقا النار على القوات من وسط محتجين يرشقونها بالحجارة والقنابل الحارقة، حيث قال مسعفون محليون إن فلسطينيا قتل وأصيب ستة آخرون، فيما قال الجيش الصهيوني أن اثنين من جنوده أصيبا في الحادث.
وللاشارة فإنه من بين الأسباب التي فجرت الشتباكات الاخيرة ، هجوم وقع يوم 31 جويلية عندما أحرق يهود متطرفون رضيعا فلسطينيا ووالديه حتى الموت وتأخر السلطات الصهيونية في التحقيق في الأمر.
وفي الاطار ذاته بثت قناة تلفزيونية صهيونية اللقطات في وقت متأخر يوم الأربعاء وظهرت فيها مجموعة أشخاص في حفل للزفاف بالقدس الأسبوع الماضي وأحدهم يرقص فرحا ويطعن صورة للرضيع الفلسطيني « علي دوابشة » الذي كان يبلغ من العمر 18 شهرا فيما يلوح الآخرون بالبنادق والسكاكين وقنبلة حارقة على ما يبدو.
ومن جهته قال رئيس الوزراء الصهيوني « بنيامين نتنياهو » في بيان « إن اللقطات الصادمة التي أذيعت… تظهر الوجه الحقيقي لمجموعة تمثل خطرا على المجتمع اليهودي وأمن إسرائيل.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.