« بوتين » أقوى رجل في العالم وفق تصنيف « فوريس » لسنة 2015

اخر تحديث : 05/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بوتين

نشرت مجلة « فوربس » الأمريكية امس الاربعاء ، لائحة اقوى شخصيات في العالم لسنة 2015 على موقعها الإلكتروني ، حيث احتل الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » المرتبة الاولى كأقوى رجل في العالم للسنة الثالثة على التوالي، وجاءت المستشارة الألمانية « أنغيلا ميركل » في المركز الثاني، ليحتل الرئيس الأمريكي « باراك أوباما » المركز الثالث.
وقالت المجلة إن بوتين « يواصل إثبات أنه أحد الرجال القلائل في العالم الذي بوسعه أن يسمح لنفسه بأن يفعل ما يشاء ». مشيرة الى أن العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا إثر الأزمة الأوكرانية « ضربت الروبل ودفعت روسيا إلى انكماش يزداد وضوحا، لكنها لم تؤد إلى إضعافها على الإطلاق »
و احتلت المستشارة الألمانية وفق التصنيف المرتبة الثانية لتتقدم بذلك ثلاثة مراكز عن تصنيف العام السابق، في حين خسر أوباما مركزا واحدا ليتراجع إلى المرتبة الثالثة بعدما كان في العام السابق في المرتبة الثانية خلف بوتين.
ويذكر أن المرشح إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية « دونالد ترامب » من الشخصيات التي انضمت حديثا إلى تصنيف فوربس ليحتل المرتبة 72. أما زعيم تنظيم « الدولة الإسلامية » أبو بكر البغدادي فقد تراجع ثلاثة مراكز ليحتل المركز 57 مقابل 54 في 2014.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.