تأهب امني كبير في مصروسط دعوات للتظاهر

اخر تحديث : 25/04/2016

الامن المصري

تعيش مصر اليوم الإثنين حالة تاهب وترقب أمني كبيروسط دعوات واسعة إلى التظاهر. حيث أكدت العديد من المنظمات في بيانات أنها عازمة على الخروج إلى الشارع رغم التحذيرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهد ميدان التحرير والشوارع الرئيسية المحيطة به بوسط القاهرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ،سيولة مرورية واستنفارا أمنيا، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الـ 34 لعيد تحرير سيناء.
واكدت وزارة الدفاع المصرية نزول قوات من الجيش لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية بالتزامن مع الذكرى الـ34 لأعياد تحرير سيناء

ويبدو أن التحذيرات التي أطلقتها السلطات المصرية لم تؤثر على عزم عدد من المنظمات في تنظيم مظاهرات في البلاد.وقد اكدت الحركات والأحزاب مشاركتها في التظاهرات من بينهم « 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين، التيار الشعبي وحزب مصر القوية، جماعة الإخوان المسلمين وعدد من الأحزاب الأخرى والشخصيات العامة التي وقعت على بيان بعنوان جبهة حماية الأرض /مصر مش للبيع ».
وبدأت السلطات في حملة اعتقالات « استباقية » قبل عدة أيام، استهدفت عددا من الأشخاص بينهم أحد أعضاء « حركة شباب 6 أبريل » شريف الروبي وأحد شباب « الاشتراكيين الثوريين ». وتفيد بعض الأرقام أنه تم اعتقال نحو 400 شخص في الفترة الأخيرة.
وقد أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة توجيهاتها إلى القيادات العسكرية على المستويات المختلفة بإعادة تمركز عناصر من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة.وفق ماافادبه المتحدث العسكري العميد محمد سمير.
وفي ذات الاطار أكد وزير الداخلية المصري « مجدي عبدالغفار » خلال لقاء له مع مساعديه، لاستعراض الوضع الأمني ومجمل المستجدات على الساحة المحلية والاستعدادات الأمنية ومدى جاهزية القوات لمواجهة أية احتمالات للخروج عن القانون، « إن أجهزة الأمن في إطار مسؤوليتها الدستورية والقانونية سوف تتصدى بمنتهى الحزم والحسم لأية أعمال يمكن أن تخل بالأمن العام، وسوف يتم التعامل بكل قوة مع أي محاولة للتعدي على المنشآت الحيوية والهامة أو الإضرار بالمنشآت والمرافق الشرطية، وأنه لا تهاون فى حق المواطنين للعيش فى وطن آمن مستقر، وسوف يتم تطبيق القانون على الجميع بكل حزم وحسم ولن يسمح بالخروج عنه تحت أي مسمى ».مؤكدا على أن أمن واستقرار الوطن وسلامة مواطنيه خط أحمر لن يسمح بالاقتراب منه أو تجاوزه ولا تهاون مع من يفكر في تعكير صفو الأمن.
ويذكر ان التظاهرات المنتظرة تاتي عقب،ان اعلنت السلطات المصرية عن تسليم ملكية بعض الجزر للملكة العربية السعودية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.