تجدد اطلاق النار في عاصمة جنوب السودان

اخر تحديث : 10/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

السودان

تجدد اطلاق نار في « جوبا » اليوم الاحد ، حيث تدور اشتباكات بين قوات حكومية ومتمردين سابقين في ضواحي عاصمة « جنوب السودان »، وفق ما افادت بعثة الامم المتحدة وسكان لفرانس برس.
واوردت بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان « مينوس » على تويتر ان هناك « عيارات نارية وتبادلا كثيفا لاطلاق النار مستمرا منذ نحو الساعة 08,25 (05,25 ت غ) قرب مقر الامم المتحدة » .
وتتجدد هذه المواجهات غداة الذكرى الخامسة لاستقلال « جنوب السودان »، وبعد يومين من اشتباكات اوقعت اكثر من 150 قتيلا في « جوبا » ، بحسب المتمردين السابقين.
ويذكر أن الامم المتحدة تدير مخيما للنازحين جراء الحرب الاهلية المستمرة منذ ديسمبر 2013 بين القوات الموالية للرئيس « سلفا كير » وتلك التابعة لنائبه « رياك مشار »، ويتمركز جنود من الجانبين قرب مخيم الامم المتحدة.
ولجأ سكان من المنطقة الى المخيم فيما ذكرت الامم المتحدة أن هناك اطلاق نار بمدافع الهاون وقاذفات القنابل و »الاسلحة الثقيلة ».
والقى جيمس غاتديت داك متحدث باسم « مشار » مسؤولية هذه المعارك الجديدة على القوات الحكومية ، قائلا ان « قواتنا تعرضت لهجوم » وصدته مضيفا « نامل بعدم حدوث تصعيد » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.