تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المصرية يومي 26 و27 ماي

اخر تحديث : 31/03/2014

الانتخابات الرئاسية في مصر

حددت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر أمس الأحد، يومي 26 و27 ماي القادم موعدا للجولة الأولى للانتخابات، بينما تجري جولة الإعادة، إن وجدت يومي 16 و17 جوان.
وأوضح المستشار ورئيس اللجنة العليا للانتخابات « أنور العاصي » خلال مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات أمس ، بأنّه سيتم فتح باب الترشح للرئاسة اعتبارا من 31 مارس حتى 20 من أفريل، فيما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين يوم 2 ماي المقبل.
وأضاف « العاصي » بأن الإعلان عن نتيجة الجولة الأولى سيكون في موعد أقصاه الخامس من جوان، ولكن في حال عدم حسم النتيجة في الجولة الأولى ستجرى جولة إعادة يومي 16 و17 يونيو وستعلن النتيجة النهائية للانتخابات في موعد أقصاه 26 جوان.
وبحسب قانون الانتخابات الرئاسية الذي أقر قبل أسابيع يتعين على المرشح الحصول على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة وهي 50 بالمائة زائد واحد ليحسم الانتخابات من الجولة الأولى، وإذا لم يحقق أي منهم هذه النسبة تجري الإعادة بين الاثنين الأعلى أصواتا.
يُشار إلى إعلان مرشحين فقط عزمها خوض أول سباق رئاسي بعد إطاحة الرئيس « محمد مرسي » الصيف الماضي، وهما وزير الدفاع السابق « عبد الفتاح السيسي » والسياسي اليساري رئيس التيار الشعبي « حمدين صباحي ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.