تحذيرات من استمرار أحداث الهلال النفطي وتداعياته على الاقتصاد اللّيبي

اخر تحديث : 08/03/2017

ليبيا

أكد عضو لجنة الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط الليبية « جاد الله العوكلي » أمس الثلاثاء، في تصريحات صحفية على خلفية أحداث الهلال النفطي وسط ليبيا، ان المؤسسة النفطية ستقوم بمراجعة جدول شحن النفط وستتخذ إجراءات عاجلة لحماية المنشآت النفطية من الصراع ، حيث اوقفت ليبيا تصدير النفط من بعض موانئها النفطية وفق ما اكدته تقارير محلية.

و في نفس السّياق ، حذّر « علي التكبالي » النائب بالبرلمان الليبي من تواصل الاشتباكات و الهجمات التي اندلعت في منطقة الهلال النفطي و من تداعياتها على الاقتصاد الليبي و من الانعكاسات السلبية على المجتمع في حد ذاته .

كما اكد التكبالي انه في حال استمرت الفوضى و الاشتباكات سيزيد من سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية داخل ليبيا حيث يمثل النفط الشريان المغذي للحياة في ليبيا على حد قوله.

هذا و حذر المبعوث الاممي إلى ليبيا, مارتن كوبلر, من « التهديد الخطير » الذي تشهده منطقة الهلال النفطي على مصدر عيش الليبيين داعيا الى ضبط النفس لمنع المزيد من التصعيد, والعمل على حماية المدنيين والمنشآت النفطية في ليبيا.

يذكر أن مجموعات مسلحة تابعة لما يسمى « سرايا الدفاع عن بنغازي » سيطرت على ميناء السدرة وراس لانوف » الشريان المغذي للحياة  » في هذا البلد
و يعتبر ميناء السدرة وراس لانوف من أكبر الموانئ الليبية بطاقة استيعابي تبلغ 600 الف برميل يوميا وبالنظر لاحتواء منطقة الهلال النفطي على موانئ التصدير وحقول الإنتاج الرئيسية في البلاد .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.