تراجع حدة الاحتجاجات في تشارلوت الأمريكية صباح الجمعة

اخر تحديث : 23/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

حتجاجات + امريكا

شهدت الاحتجاجات في مدينة « تشارلوت » بولاية « نورث كارولاينا » اليوم الجمعة ، تراجعا وقد كانت سلمية إلى حد كبير بعد أن اختارت الشرطة عدم تنفيذ حظر للتجول فرضته السلطات بعد ليلتين من أعمال شغب اندلعت بالمدينة على خلفية مقتل رجل أسود برصاص شرطي.
وتظاهر المئات في الليلة الثالثة على التوالي أمس الخميس ، في ثالث أكبر مدن الولاية ورددوا هتافات للمطالبة بالقصاص بعد مقتل « كيث سكوت » (43 عاما) برصاص شرطي أسود أيضا في مرأب مجمع سكني بعد ظهر يوم الثلاثاء.
وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومقذوفات غير فتاكة لتفريق الحشود التي أعاقت حركة المرور على طريق سريع. وساعدت قوات من الحرس الوطني الشرطة التي تواجدت بكثافة في وسط المدينة للسيطرة على المحتجين الذين أخذوا يهتفون « شوارع من؟ شوارعنا » فيما حلقت طائرات هليكوبتر فوقهم.
وتوفي متظاهر يوم الخميس بعد إصابته بطلق ناري في اليوم السابق وأصيب تسعة أشخاص واعتقل 44 آخرون في أحداث شغب يوم الأربعاء وصباح الخميس.
وقال قسم شرطة تشارلوت على تويتر إن شرطيين تلقيا العلاج بعد أن رش متظاهرون مادة كيميائية عليهما مضيفا أنه لم يصب أحد من المدنيين.
ويعتبر مقتل « سكوت » هو أحدث واقعة تثير غضبا في الولايات المتحدة إزاء استخدام الشرطة لقوة مميتة ضد مواطنين سود ، ويؤكد محتجون وجود دوافع عنصرية واستخدام مفرطا للقوة من قبل الشرطة وهو ما أدى إلى ظهور حركة « بلاك لايفز ماتر » أو « حياة السود مهمة » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.