ترامب يعدل عن بعض الوعود بعد فوزه بالانتخابات

اخر تحديث : 13/11/2016

ترامب
قدم دونالد ترامب بعض الوعود الغريبة والمثيرة للجدل خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، الا انه تراجع عن كثير منها أو لمّح إلى ذلك، حتى قبل أن يتسلم زمام الأمور بشكل رسمي وفق ما جاء على موقع سكاي نيوز. ومن بينها إلغاء برنامج التغطية الصحية وكشف ترامب بعد فوزه بالانتخابات، أنه سيقوم فقط بإصلاح البرنامج مع الحفاظ على بعض عناصره. حيث استنكر سياسة باراك أوباما في الرعاية الصحية، ووعد بإلغائها والتخلي عنها وصرح في حملته الدعائية « سوف نفعل ذلك بسرعة كبيرة.. إنها كارثة « .
كما وعد ترامب بسجن هيلاري كلينتون الا انه اعتبر المسالة اخذت حجما كبيرا و قال « إنها ليست شيئا.. لقد أعطيناها أكثر مما تستحق. »وأعلن الجمهوري ترامب أنه سيبني جدارا مع المكسيك، بعدما كشف أن عددا من القادمين من الحدود المكسيكية يجلبون المخدرات ويقومون بجرائم كثيرة.وشكك رئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش، وهو مستشار ترامب، في هذه الخطوة، حيث قال « إنه سيضيع الكثير من الوقت في ضبط وتأمين الحدود ».اما بخصوص إغلاق كل أبواب أميركا في وجه المسلمين، فانه تجنب، الأسبوع الماضي، الإجابة على سؤال مراسل حول ما إذا كان سيطلب من الكونغرس فرض حظر على جميع المسلمين.

و تاتي من ناحية اخرى الضريبة على البضائع الصينية اذ ألقى ترامب باللوم على قوى أجنبية في « تدمير » الصناعة الأميركية، وأشار بأصبعه إلى بكين، حيث اقترح فرض ضريبة على البضائع الصينية تصل إلى 45 في المئة.ونفى كبير مستشاري السياسة، ويلبر روس، الأمر حيث قال « لقد تم تحريف 45 في المئة من قول ترامب، هذا ليس ما قاله وليس ما ينوي القيام به ».
اما بخصوص الاتفاق النووي الإيراني و مسالة حلف الشمال الطلسي فقد تعهد في أكتوبر « بتمزيق اتفاق إيران » في إشارة إلى الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى.وبعد فوزه في الانتخابات، قال مستشار ترامب وليد فارس « تمزيق هي كلمة قوية جدا.. سيقوم بمراجعته فقط ».كما صرح ان أميركا قد تسحب دعمها للتحالف، وأن الجيش الأميركي مستعد للانسحاب من كوريا الجنوبية، في حال لم تدفع سيول أكثر.لكن موقف ترامب تغير، حيث أفاد مكتب الرئيس الكوري الجنوبي أن دونالد تعهد بالتزامه بالدفاع عن كوريا الجنوبية في إطار التحالف القائم.
هذاو تعهد الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية الى إعادة استخدام الإيهام بالغرق في التعذيب، وهي ممارسة تعتبر غير قانونية في أميركا.وذكر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الجمهوري، مايك روجرز، أن تصريحات ترامب كانت مجرد « كلام حملة ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.