- - http://www.tunisien.tn -

« ترامب » يُعيِّن زوج ابنته مستشارا في البيت الأبيض

كوشنير [1]

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب « دونالد ترامب » عن اختيار زوج ابنته، « جاريد كوشنر »، مستشاراً كبيراً في البيت الأبيض.
وأعرب « ترامب » في بيان له اليوم الثلاثاء، عن فخره بامتلاكه « كوشنر » في موقع قيادي أساسي بإدارته، مشيراً إلى أن الأخير لن يتلقى أي راتب لقاء عمله في البيت الأبيض..
وسيعمل « كوشنر » إلى جانب كل من مدير الموظفين، « رينس بريبس »، وكبير الاستراتيجيين « ستيف بانون »، في الدائرة الضيقة المحيطة بالرئيس المقبل للولايات المتحدة، كما سيختص في السياسة الداخلية والخارجية.

رحّب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا « مارتن كوبلر » في تصريح لوكالة « سبوتنيك » الروسية اليوم الثلاثاء، بالمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » لعقد لقاء ثلاثي على مستوى رؤساء تونس والجزائر ومصر بهدف إيجاد تسوية للأزمة الليبية.

وأشار « كوبلر » خلال الأسابيع الأخيرة إلى وجود مشاركة فاعلة من قبل جميع الدول المجاورة بشأن الملف الليبي، وهم يقومون الآن باتخاذ الخطوات لدعم الحوار الليبي حول القضايا التي أعاقت تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي ما حدث في ليبيا أثر على المنطقة.

وكان « السبسي » قد أدى خلال شهر ديسمبر المنقضي، زيارة إلى الجزائر لتدارس إمكانية عقد قمة ثلاثية بين القاهرة وتونس والجزائر، بحضور مسؤولين ليبيين لتوحيد المواقف بخصوص مساعدة ليبيا أمنيًا وسياسيًا.

يُشار إلى أنّ « كوشنر » هو زوج « إفانكا ترامب » ابنة « دونالد ترامب » وهو رجل أعمال يهودي يبلغ من العمر 35 عاما و يعمل في قطاع العقار من خلال الشركة التي تحمل اسم عائلته، بالإضافة إلى امتلاكه حقوق نشر صحيفة « نيويورك أوبزورفر ».
وقد لاقى تعيين « ترامب » لـ « كوشنر » في هذا المنصب انتقادات من جانب نواب عن الحزب الديمقراطي في الكونغرس حيث اعتبروا في رسالة إلى وزارة العدل الأمريكية، إن هذا التعيين يتنافى مع قانون مكافحة المحسوبية، مطالبين بمراجعة القرار من الناحية القانونية.