تركيا: تأييد حكم بالسجن مدة 20 سنة في حق 3 من كبار ضباط الجيش المتقاعدين

اخر تحديث : 10/10/2013

تركيا
قرّرت محكمة الاستئناف « التركية » يوم أمس الأربعاء 09 اكتوبر 2013 ، تأييد الحكم القاضي بإدانة 3 من كبار ضباط الجيش المتقاعدين، بعد تورطهم في قضية تتعلق بالإعداد لمؤامرة قصد الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء « رجب طيب اردوغان » وكان ذلك منذ 10 سنوات.
وكان القرار الصادر في وقت سابق والذي أيدته محكمة الإستئناف ، يقضي بسجن المتهمين الـ3 مدة 20 عاما وهم المتهم الأول القائد السابق للجيش الأول « جتين دوجان » والقائد السابق للسلاح الجوي « إبراهيم فرتينا » والأميرال المتقاعد « أوزدن أورنيك » .
وووفق ما أفادت به مصادر « تركية » ، فقد أيدت محكمة الإستئناف عديد أحكام أخرى كانت قد صادرة في حق كل من الشخصيات البارزة الاخرى كالجنرال المتقاعد الذي انتخب للبرلمان عام 2011 « كانجين الآن » والجنرال المتقاعد « بلجين بالانلي » الذي كان مرشحا قبل اعتقاله ليصبح قائدا للسلاح الجوي.
ويذكر أنّ محامي الدفاع كان قد عبر عن رفضه لقرارت محكمة الإستئناف الصادرة يوم أمس الاربعاء ، مؤكدا أنه سيحيل ملف هذه القضية إلى أكبر محكمة أوروبية لحقوق الإنسانه هذا من جهة، ومن جهة أخرى احتج عشرات الأشخاص خارج المحكمة رافعين أعلاما تركية عليها صور « أتاتورك » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.