تركيا ترفض إعادة المهاجرين من الجزر اليونانية رغم مسودة الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي

اخر تحديث : 10/03/2016

تركيا ترفض إعادة المهاجرين من الجزر اليونانية

نقلت وكالة أنباء « الأناضول » عن الوزير التركي المكلف بالشؤون الأوروبية « فولكان بوزكير » أن تركيا أكدت، اليوم الخميس، أنها لن تعيد المهاجرين المتواجدين في الجزر اليونانية، رغم مسودة اتفاق تنص على إعادة كل المهاجرين الذين وصلوا بشكل غير شرعي إلى « اليونان » .
وذكرت وكالة أنباء الأناضول عن الوزير التركي المكلف بالشؤون الأوروبية « فولكان بوزكير » ، أن « الاقتراح الذي قدمته « تركيا » لا يشمل المهاجرين المتواجدين في الجزر اليونانية »، موضحا أنه « في حال التوصل إلى اتفاق حول إعادة مهاجرين مع الاتحاد الأوروبي، فمن الصائب استخدام أرقام آلاف أو عشرات آلاف وليس الملايين ».
وقد اتفقت « تركيا » مع الاتحاد الأوروبي على مسودة اتفاق يوم الاثنين الماضي، لمواجهة التدفق الفوضوي للمهاجرين إلى « أوروبا » ، وتنص على إعادة « كل المهاجرين » غير الشرعيين الذين قدموا من « تركيا » إلى « اليونان » وتنص المسودة أيضا على تعهد أوروبي بقبول طالب لجوء سوري مقابل كل سوري يعاد إلى « تركيا » .
هذا وأمهل الاتحاد « تركيا » حتى يوم 18 مارس الجاري، للتوصل إلى اتفاق نهائي.
ويشار إلى أن « أنقرة » تسعى لمضاعفة المساعدة الأوروبية لها بحلول 2018 من ثلاثة مليارات إلى ستة مليارات يورو، وتستهدف أيضا إعفاء مواطنيها من تأشيرات الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، وتسريع مفاوضات انضمامها للاتحاد.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.