تركيا تنتقد تصريحات مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

اخر تحديث : 13/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تركيا

انتقدت تركيا اليوم السبت تصريح مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بأنه يجب على أنقرة كبح « التعطش للانتقام » بعد محاولة الانقلاب التي شهدتها الشهر الماضي ، نافية ارتكابها انتهاكات لحقوق الإنسان خلال حملة تطهير.
وقال « تانجو بلجيتش » المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية في بيان إن تصريحات الأمير زيد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان غير مقبولة.
وتابع « تانجو بلجيتش » « مما يدعو للأسف على أفضل تقدير أن يقول مسؤول بالأمم المتحدة مهمته حماية حقوق الإنسان إنه ‘لا يتعاطف’ مع مدبري الانقلاب بدلا من أن يندد بهؤلاء الإرهابيين الذين حاولوا القيام بانقلاب دموي. »
وكان الأمير « زيد بن رعد الحسين » المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد دعا تركيا الأسبوع الماضي لاحترام حقوق من احتجزتهم في أعقاب محاولة الانقلاب التي وقعت يومي 15 و16 جويلية.
ويخشى حلفاء تركيا الغربيون أن يستغل الرئيس « رجب طيب إردوغان » محاولة الانقلاب وحملة التطهير التي أعقبتها لإحكام قبضته على السلطة.
واحتجزت السلطات أو أوقفت عن العمل أو بدأت التحقيق مع آلاف من أفراد الجيش والشرطة والقضاة والصحفيين والموظفين بعد محاولة الانقلاب.
كما تعهد « إردوغان » بالقضاء على شبكة يديرها « فتح الله كولن » رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة ويتهم أتباعه في قوات الأمن والقضاء وجهات أخرى بتدبير محاولة الانقلاب والإطاحة بالحكومة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.