تركيا : حجب « تويتر » لتأخره عن حذف صور تتعلق بتفجير سروج

اخر تحديث : 22/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تويتر

أفادت وكالة الأناضول أن محكمة الصلح بمنطقة « سروج » قضت اليوم الأربعاء ، بحجب الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي « تويتر » في تركيا، كما أمرت المحكمة بحظر نشر صور ومقاطع فيديو للتفجير الدامي الذي حدث في المركز الثقافي البلدي بمنطقة سروج قبل يومين ، من قبل الصحف والتلفزيونات وعلى الإنترنت.
من جهتها ذكرت صحيفة « حريت ديلي » التركية، أن المحكمة طلبت من تويتر إزالة 107 مواد إعلامية، وقد امتثلت الشبكة الاجتماعية للأوامر بسرعة، الا انها لم تتمكن من ازالة سوى 50 مادة، وفشلت في إزالة المواد المتبقية قبل انقضاء الأربع ساعات، المهلة المحددة من قبل المحكمة، ما أدى إلى حجب الموقع في تركيا.
وفي سياق متصل اكد مسؤول تركي رفيع المستوى أن تويتر قامت بإزالة المواد الإعلامية المتبقية أيضا، لذا يُتوقع أن يُرفع الحظرعن تويتر، الذي دخل حيز التنفيذ في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بالتوقيت المحلي . وفق وكالة رويترز
والجدير بالذكر ليست المرة الأولى التي يحجب فيها الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، فقد منعت الحكومة الوصول إلى موقعي تويتر ويوتيوب في افريل الماضي لفترة قصيرة، وارجعت عدة صحف تركية اسباب الحجب لنشر صور للمدعي العام « محمد سليم كيراز » وهو محتجز تحت تهديد السلاح على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء محاصرة أعضاء الجماعة اليسارية.
كما منعت تركيا مؤقتا الوصول إلى تويتر ويوتيوب اثناء التحضير للانتخابات المحلية في شهر مارس 2014، على خلفية نشر تسجيلات صوتية تزعم تورط الدائرة المقربة من رئيس الوزراء التركي آنذاك، « رجب طيب أردوغان » ، في قضايا فساد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.