تركيا والكيان الصهيوني يتوصلان الى اتفاق لتطبيع العلاقات

اخر تحديث : 18/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تطبيع  العلاقات بين تركيا و الكيان الصهيوني
أكدت مصادر تركية وصهيونية مؤخرا ، توصل الطرفين الى اتفاق مبدئي لتطبيع العلاقات بين أنقرة وتل أبيب ينص على طرد القيادي في حركة حماس « صالح العاروري » من تركيا، الى جانب وقف « النشاط الارهابي » لحركة حماس، وفق نص الاتفاق.
وقد تم التوصل الى الاتفاق بين الطرفين في سويسرا، حيث التقى مساعد وزير الخارجية التركي « فريدون سيرينلي أوغلو » مع ممثلي كل من رئيس الوزراء الصهيوني « بنيامين نتنياهو » وجهاز الاستخبارات « الموساد ، وفق مواقع تركية.
من جهتها ذكرت صحيفة « هآرتس » الصهيونية بأن المحادثات في سويسرا تطرقت الى حادث عبارة « مرمرة » في عام 2010، ووضع صيغة نهائية للاتفاق الذي يقتضي بدفع الكيان الصهيوني مبلغا قدره 20 مليون دولار تعويضا لأسر ضحايا عملية اقتحام الجنود الصهاينة للسفينة التركية، إلى جانب إعادة سفيري البلدين، وبدء محادثات حول تصدير غاز المكتشف قبالة سواحل قطاع غزة إلى تركيا بعد التوقيع على الاتفاق.
وأكد مصدر في وزارة الخارجية التركية أن توقيع وثيقة تطبيع العلاقات سيتم « في وقت قريب » ، مشيرا الى أن المحادثات الثنائية لا تزال متواصلة.
والجدير بالذكر أن « صالح العاروري » أسير محرر أبعدته السلطات الصهيونية عن فلسطين قبل أكثر من 5 سنوات ويقيم حاليا في مدينة اسطنبول. ويزعم الكيان الصهيوني أن « العاروري » يقوم بتنظيم مجموعات عسكرية في الضفة الغربية والتخطيط لعمليات ضد اهداف بالكيان الصهيوني.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.