تركيا وقطر تغادران جلسة اجتماعات لجنة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا

اخر تحديث : 28/01/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ليبيا
قاطعت كل من « مصر » و « ليبيا » الجلسة الافتتاحية لاجتماعات لجنة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا التي انطلقت صباح اليوم الاربعاء ، في الأثيوبية « أديس أبابا » بمبادرة من الاتحاد الأفريقي. وذلك اعتراضا منهما على مشاركة كل من « تركيا » و « قطر » في الاجتماع ، قبل العدول عن موقفهما ،
وذكرت تقارير إخبارية أن الجلسة الافتتاحية شهدت غياب وزير الخارجية المصري، « سامح شكري » ، فيما غادر وزير الخارجية الليبي (بحكومة طبرق)، « محمد الدائري » ، قاعة الاجتماعات.
فيما نقل موقع « الأهرام المصرية » عن مصادر دبلوماسية أن الضغوط المصرية الليبية دفعت كل من « تركيا » و « قطر » الى مغادرة اجتماع لجنة الاتصال المعنية بالأزمة الليبية.
وشارك في الجلسة الافتتاحية وزراء خارجية دول جوار ليبيا وهي، الجزائر، والسودان، وتونس، وتشاد، والنيجر، بجانب الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي « الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا » الى جانب دول مؤثرة، مثل ألمانيا، واليابان، وإيطاليا، وإسبانيا، وقطر، وتركيا، والسعودية، والكويت، والإمارات، ويترأس الاجتماع مفوض الاتحاد الأفريقي، كما يشارك فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة « هيلي منجريوس »، والمبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، « دليتا محمد دليتا » .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.