تركيا ودول غربية تُعلن مساندتها المُطلقة للضربات الأمريكية على سوريا

اخر تحديث : 07/04/2017

3a

لقيت الضربة العسكرية الأمريكية التي استهدفت مطارا عسكريا في سوريا فجر اليوم الجمعة 07 أفريل 2017، ترحيبا دوليّا ومساندة مطلقة من قبل عدد من الدول العربية والغربية.

وأكدت كل من تركيا وبريطانيا و فرنسا و تل أبيب و اليابان أن الرد الأمريكي جاء عقب قتل قوات الرئيس السوري « بشار الأسد » عشرات من المدنيين أغلبهم من الأطفال بالأسلحة الكميائية في بلدة خان شيخون السورية.

و اعتبرت الخارجية التركيّة في بيان لها أن الهجوم الصّاروخي الأمريكي الذي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية التابعة للنظام السوري بمحافظة حمص، يُعدّ « أمرا إيجابيا للغاية » ،مشيرة إلى أن تركيا ستواصل دعم المجتمع الدولي من أجل الوقوف أمام النظام السوري وردعه عن استهداف شعبه.
من ناحيته، رحّب رئيس الوزراء الصّهيوني « بنيامين نتنياهو » بالضربة العسكرية الأميركية، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » بعث برسالة قوية وواضحة مفادها أن استخدام الأسلحة الكيماوية ممنوع، آملا ألا تبلغ هذه الرسالة فقط إلى دمشق بل إلى طهران وبيونغ يانغ وأماكن أخرى أيضا.
كما رحبّت كل من بريطانيا وفرنسا واليابان بالضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت قاعدة جوية للجيش السّوري.
واكدت الدّول الداعمة للضربة الأمريكية، أن القصف رد مناسب على الهجوم الذي استخدم فيه السلاح الكيميائي الذي استهدف بلدة «خان شيخون » بإدلب.
و حمّلت هذه الدول المسؤولية لـ « بشار الأسد » في الضربة الأمريكية، مؤكدة على ضرورة أن يبقى المجتمع الدولي على موقفه ضد وحشية الحكومة السورية.
من جهته، أشار وزير الخارجية الفرنسي « مارك إيرولت » إلى أن الولايات المتحدة أبلغت فرنسا مسبقا بالضربة الصاروخية على مواقع عسكرية سورية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.