تسجيل أول حالة وفاة لطفل سوري بسبب البرد

اخر تحديث : 12/12/2013

تسجيل أول حالة وفاة لطفل سوري بسبب البرد
توفيت الطفلة « نضال اسكيف » من مدينة « الرستن » بحمص السورية أمس الأربعاء، بسبب عاصفة « ألكسا » التي اجتاحت البلاد، حيث تجمدت يداها من البرد وتوقف قلبها لشدة الصقيع، لتُسجّل بذلك أول حالة وفاة سورية بسبب البرد.
كما أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض في بيان أصدره مساء أمس الأربعاء، عن تسجيل حالة وفاة لطفل يُدعى « حسين الطويل » وهو لم يتجاوز شهره السادس في حلب، بسبب موجة البرد القاسية التي تجتاح المنطقة.

وأدت العاصفة الشديدة التي تعرضت لها منطقة الشرق الأوسط ككل، لأحوال طقس قاسية، أفضت إلى إغلاق الطرق والمدارس، وغطت مخيمات السوريين الموجودين في مخيمات للاجئين في لبنان بالثلوج والجليد.

وعلى ضوء هذا، أعلنت بعض دول « بلاد الشام » تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس حرصاً على سلامة الطلاب، والمؤسسات الحكومية، لاسيما مع تساقط الثلوج على المرتفعات في لبنان وبعض مناطق جنوبي الأردن وسوريا.
ومن جانبها قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتوزيع معدّات إغاثة عاجلة على حوالي 125 ألف نازح سوري يعيشون في الخيام في منطقة « البقاع »، إضافة لحوالي 55 ألف نازح آخرين سيستلمون المعدّات خلال الأيام القليلة المقبلة.
يُشار إلى أنّ هذه العاصفة أدّت إلى تحطم بعض الخيام في بعض المناطق، واجتياح المياه العديد منها، فضلا عن النقص الكبير في الوقود ووسائل التدفئة المتوفّرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.